Monthly Archives: أغسطس 2017

المرأة الجزائرية أمام تحديات 2030

اختتمت أمس الأربعاء بولاية بومرداس أعمال الجامعة الصيفية للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات والتي كان موضوعها ( دور المرأة في تحقيق التنمية المستدامة بالجزائر ).
الموضوع مهم ليس من الجانب الفني فحسب باعتبار المرأة نصف المجتمع في الوقت الحاضر ولكن من الجانب الاستشرافي أيضا باعتبار التحديات التي تنتظر المجتمع الجزائري آفاق العام 2050 عندما يصير عدد الجزائريين الى 66 مليون نسمة أكثر من 50 بالمائة منهم من النساء .

بالفيديو: الكلمة الكاملة للاخت نورية حفصي في افتتاح الجامعة الصيفية “رضا مالك” ببومرداس..

القت الاخت نورية حفصي  الأمينة العامة للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات كلمة  في افتتاح الجامعة الصيفية للاتحاد و التي حملت اسم “رضال مالك” المجاهد و الوزير و المثقف..
وموضوع هذه الجامعة : دور المرأة الجزائرية في تحقيق التنمية المستدامة الشاملة في آفاق 2030، والتي واففت عليها اغلب دول العالم في الامم المتحدة في سنة 2015 ببيويورك..
وقد شارك في هذه الجامعة الصيفية عدد كبير من الضيوف تترأسهم معالي وزير البيئة و الطاقات المتجددة الاخت فاطمة الزهراء زرواطي، ومعالي سفير دولة فلسطين بالجزائر والمناضلة الصحراوية الكبيرة آمينة حيدار التي دوخت جلادي المخزن المغربي بنضالها ومواقفها الوطنية في الدفاع عن قضيتها الصحراوية… الى جانب عدد كبير من الاطارات السامية الجزائرية والاطارات المحلية لولاية بومرداس وكل المكاتب الولائية و البلدية للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات…
للمزيد:

 

الجامعة الصيفية لـUNFA تفتح ابوابها في بومرداس اليوم…

افتتحت الجامعة الصيفية للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات اليوم ببومرداس والتي تحمل اسم الراحل رضا مالك والتي تنعقد تحت شعار “دور المرأة الجزائرية في تحقيق لتنمية المستدامة في عضون 2030” تحت قيادة الأخت نورية حفصي الأمينة العامة للاتحاد و بحضور معالي وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة الأخت فاطمة الزهرة زرواطي، وسفير دولة فلسطين بالجزائر ولأول مرة في الجزائر المناضلة الصحراوية الكبيرة آمنية خيدار، والتي تعتبر ضيفة الجامعة الصيفية للاتحاد.

الاتحاد الوطني للنساء الجزائريات ينظم لقاء الاخوة والتضامن على شرف المرأة الصحراوية..

نظم اليوم الاحد الاتحاد الوطني للنساء الجزائرات لقاء تضامنيا مع قضية الشعب الصحراوي، وذلك بمشاركة السفير الصحراوي بالجزائر السيد بشرايا حمودي بيون و الامينة العامة لاتحاد المراة الصحراوية السيدة فاطمة المهدي ووفد نسوي هام.

↑ Back To Top ↑